أهلاً بكم الى موقع بلدة عرمتى
الصفحة الرئيسية | بلدة عرمتى | صاحب الموقع | لماذا الموقع | اتصل بنا |
عرمتى تاريخيا.. قبل الاجتياح
بلدة غرمتى
مميزات البلدة
صور جديدة لعرمتى الحبيبة
بعض من المقاومة وتحرير الارض
احتلال عرمتى ... والتحرير
عرمتى بعد التحرير
بلدية عرمتى2009
عائلات عرمتى
أبو ركاب.. ولي في عرمتى
صور من بلدتي الحبيبة
مجلة عرمتى
مواضيع شيقة
إبحث في الموقع
أدخل كلمة للبحث:
  ابحث
حالة الطقس
صور من صيفية عرمتى
مسجد عرمتى الجديد مسجد محمد بن مكي الجزيني العاملي
==================
ابناء عرمتى يوم تحريرها.. بالصور
المقاومون الابطال في عرمتى.. بالصور اول المحررين والواصلين
عيد المقاومة والتحرير
مطعم مروج عرمتى... من بلدتي الخضراء الف الف اهلا وسهلا
ذكرى تحرير عرمتى الغالية
شهداء عرمتى.. لتبقى الكرامة وليكتمل التحرير
من عاضور.... عرمتى
مميزات بلدة عرمتى
ذو الفقار ضاهر.. بطل من عرمتى
افتتاح عيادة لطب الاسنان في عرمتى
راقصة لبنانية..وطبال صهيوني
سؤآل لبلدية عرمتى.....?
منشية عرمتى... منسية عرمتى
صور جديدة لعرمتى
اطلالة بلدتي
عرمتى على موقع بلديات من لبنان
بلدة عرمتى في مجلة الجيش
أماكن من الذاكرة
عملية عرمتى بوابة التحرير الكبير
من شتوية عرمتى
مستوصف عرمتى
المجالس البلدية قي قضاء جزين
عملية جبل أبو ركاب
قصة زينب طالب الحاج
أبناء بلدتي الحبيبة
من أعلام بلدة عرمتى-1
ابنة عرمتى مع فخامة الرئيس
الجمهورية اللبنانية
المحافظات اللبنانبة
محافظة الجنــوب
هوية جبل عامل
قرى أقضية الجنوب
عناوين مواقع بلدات جنوبية
صور مضحكة جدا

عدد القرّاء :1548

 

تحذيرات استخباريّة: اعداد كبيرة من " داعش" باتت في قلب بيروت


 

 

تنحو الساحة اللبنانية نحو تأزّم امني بالغ الخطورة بدأت مؤشّراته في طرابلس بما تحويه من دلالات مذهبيّة

تنذر بتفجير كبير قد يتخطّى حدود الفيحاء باتجاه سائر المناطق اللبنانية، في ظلّ تواتر معلومات استخبارية اقليميّة تؤكّد تسلّل اكثر من 7000 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش" من سوريا الى الداخل اللبناني وتمركز اعداد كبيرة منهم في بلدة عرسال كما في طرابلس، مترافقة مع ما كشفه مصدر غربي مطّلع نقلا عن تقارير ارسلتها سفارة دولة اقليميّة في بيروت، عن لائحة اغتيالات اعدّها التنظيم المتطرّف بحقّ قيادات عسكرية ودينيّة تنفيذا لأمر عمليّات من رئيس الإستخبارات السعودي بندر بن سلطان، في وقت هدّد المدعو ابو بكر البغدادي بنقل المعركة من سوريا الى سائر لبنان اذا ما قام الجيش اللبناني بعمليّة عسكرية في عرسال لاستئصال البؤر الإرهابية التابعة لتنظيمي" داعش" و" النصرة".. الا انّ الأخطر في الأمر هو ما تمّ تسريبه عن جهاز امني لبناني يفيد بتغلغل اعداد كبيرة من " داعش" في منطقة الطريق الجديدة في بيروت خصوصا الأحياء القريبة من مخيّمي صبرا وشاتيلا.
وبحسب مصادر اقليميّة مطّلعة، فإنّ اربع " امراء" من تنظيم "داعش" قدموا من سوريا مؤخرا وتمركزوا في مخيّم عين الحلوة، كاشفة انّ ابو بكر البغدادي اعطى اوامر لهم باعتبار المرحلة القريبة القادمة" مرحلة عمل جدّي" على الساحة اللبنانية ضمن مهمّة تقضي بتجهيز مجموعات تكفيرية من داخل المخيّم للبدء بضرب اهداف محدّدة. ورجّحت المصادر ان تكون حواجز او مراكز تابعة للجيش اللبناني ضمن هذه الأهداف، من دون اغفالها الاشارة الى انّ مجموعات تكفيرية اخرى من جبهة النصرة باتت جاهزة للتحرّك في اكثر من منطقة لبنانية. وفي هذا الإطار، رشحت معلومات امنية بالغة الدقّة عن اهداف حدّدتها هذه المجموعات من ضمنها عناصر وضبّاط في اليونيفيل عمدت جرّائها الأجهزة الأمنية الى اخضاع الطريق الساحلي الممتدّ من بيروت الى الجنوب لعمليّات رصد دقيقة، مدعومة بمصادر استخبارية غربية تفيد بأنّ قيادة اليونيفيل في لبنان طلبت مؤازرة قيادة حزب الله في مراقبة اي عمل مشبوه قد تقوم به مجموعات تكفيرية في منطقة عمل القوات الدولية في الجنوب.
صحيفة" واشنطن بوست" الأميركية كشفت بدورها انّ مئات المقاتلين من تنظيم" داعش" باتوا متمركزين في مناطق لبنانية حاضنة لهم، مشيرة الى انّ ميليشيا "ضرغام"-بحسب وصفها- تؤمّن تموضع مقاتلي هذا التنظيم في لبنان بالتعاون مع احد الضبّاط الأمنيين المتقاعدين. واوضحت الصحيفة انّ هدف التنظيم هو نقل المعركة الدائرة في سوريا بين الجيش النظامي والتنظيمات التكفيرية الى الداخل اللبناني برعاية كاملة من المملكة العربية السعودية. وربطا بالأمر وبحسب تقارير صادرة عن السفارة الألمانية في عمّان، فإنّ رئيس الإستخبارات السعودي بندر بن سلطان حطّ رحاله في اسرائيل منذ اسبوعين للتنسيق مع كبار الضبّاط  في القيادة العسكرية الإسرائيلية حول كيفيّة تحريك الجماعات التكفيرية في لبنان باتجاه حزب الله حصرا، تعويضا عن الهزائم التي تلحق مؤخرا وبشكل لافت بالتنظيمات المسلحة في سوريا، وحيث تعتبر السعودية انّ مشاركة مقاتلي الحزب في العمليات القتالية هناك الى جانب الجيش السوري ادّى الى انهيار بنية هذه التنظيمات بشكل كبير. واشارت التقارير الى انّ اسرائيل ترصد باهتمام كبير الجهوزيّة العسكرية للجيش السوري ومقاتلي حزب الله حيال معركة القلمون القادمة، كاشفة انّ امر عمليّات سعودي اعطي لقادة بارزين في هذه المجموعات للضغط باتجاه تفجير الساحة اللبنانية فيما لو اتجهت الأمور الميدانية في سوريا الى مزيد من الإنهيارات في صفوف التنظيمات المسلّحة.
وفي وقت سرّب مسؤول دبلوماسي غربي مطّلع على اجتماعات امنيّة هامة عقدها بندر بن سلطان مع ضبّاط اردنيّين وسعوديّين في الأردنّ، انّ جهاز الموساد الإسرائيلي يحرّك عبر عملاء له في لبنان جماعات تكفيرية في بيروت على تماس مع منطقة الضاحية الجنوبية، بهدف استدراج حزب الله الى معركة مذهبية تتخذ طابع التفجير الكبير، اشارت احدى الصحف اللبنانية الواسعة الإنتشار الى انّ منتديات" جهادية" تداولت رسالة صوتية لأمير كتائب عبد الله عزّام في بلاد الشام الشيخ السعودي ماجد الماجد، تحت عنوان" نصرت يا شام"، هدّد فيها بتوسيع رقعة استهداف حزب الله في لبنان، واعتباره انّ ما وصل من صواريخ الى البقاع والهرمل والضاحية ليس سوى "مناوشات"، محذرا الحزب من انه سيشعل لبنان اذا لم يسحب مقاتليه من سوريا. كما هدّد في الوقت عينه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، متهما اياه بالعمل ليل نهار على شنّ حرب ضدّ اهل السنّة في لبنان- بحسب تعبيره-
انها بلا شكّ مرحلة بالغة الخطورة في لبنان حيث باتت الجماعات التكفيريّة تتحكّم بمفاصل امنه بدءا بطرابلس مرورا ببيروت ووصولا الى عرسال، مع التخوّف الشديد من مفاجئات امنية غير متوقّعة ستفرضها حتما مجريات الوقائع العسكرية الدائرة في سوريا، والتي باتت نتائجها بمثابة طوق يشتدّ خناقه يوما بعد يوم على انفاس "الجهاديّين" في ارض الشام.
 

 

آخر الأخبار
تبعد عرمتى عن بيروت 85 كلم وعن صيدا 43 كلم وعن جزين 13 كلم تعلو عن سطح البحر بحوالي 1150 م تمتاز عرمتى بمناخها الجميل وطبيعتها الخلابة وبطيبة اهلها


   
إنضم الى القائمة البريدية
الإسم: *
البريد الإلكتروني: *
الهاتف:
   تسجيل
مقــالات الاعلامية ماجدة الحاج
 
Powered By
عدد الزوّار
الصفحة الرئيسية | بلدة عرمتى | صاحب الموقع | لماذا الموقع | اتصل بنا
موقع بلدة عرمتا
info@aramta.com - mail@aramta.com
© جميع حقوق الطبع محفوظة 2018